باباندريو يضحي بوزير المالية ويعين منافسا في المنصب


باباندريو يضحي بوزير المالية ويعين منافسا في المنصب


ضحى رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو بوزير ماليته يوم الجمعة وعين منافسه الرئيسي في الحزب الاشتراكي في المنصب في مسعى للدفع قدما بخطة تقشف لا تحظى بشعبية لتجنب الافلاس. 
وفي برلين دعا زعيما المانيا وفرنسا أكبر قوتين في أوروبا الى التوصل لاتفاق سريع بشأن خطة انقاذ ثانية لليونان بمشاركة طوعية من القطاع الخاص بالاتفاق مع البنك المركزي الاوروبي.
وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل "ليس أمامنا وقت لنخسره."
وعبر كلاهما عن مساندته لباباندريو وقالا انه يجب على الاتحاد الاوروبي المضي في مساعدة أثينا. لكنهما لم يقدما تفاصيل عن كيفية مساهمة القطاع الخاص في خطة الانقاذ وهي مسألة سببت انقسامات في منطقة اليورو وأثارت قلق أسواق المال.
واستهدف تعيين وزير الدفاع ايفانجيلوس فينيزيلوس في منصب وزير المالية ضمان مساندة الحزب لخطة التقشف الحاسمة التي يطالب بها الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي كشرط لصرف قروض طارئة كي تتمكن اليونان من تفادي تخلف عن سداد ديون وهو الامر الذي قد يثير اضطرابات مالية عالمية.
وعين وزير المالية السابق جورج باباكونستانتينوس الذي تفاوض العام الماضي على خطة الانقاذ الاولى وقيمتها 110 مليارات يورو ويحظى بثقة البنوك الدولية والاسواق العالمية وزيرا للبيئة في اطار التعديل.
وقال الكسندر كيرتسيس المحلل لدى بنك يو.بي.اس "فينيزيلوس يتمتع بنفوذ سياسي وقد يكون هذا في صالح تنفيذ اصلاحات مالية مع ذلك فانه لا يتمتع بخبرة في الامور المالية."


باباندريو يضحي بوزير المالية ويعين منافسا في المنصب باباندريو يضحي بوزير المالية ويعين منافسا في المنصب  ادارة حسابات الفوركس ادارة اموال فن ادارة الحسابات تعرف على ادارة الاموال تعرف على اسواق الفوركس ماهو الفوركس كيف ادير حسابى فى الفوركس تعلم الفوركس ماهى النقطة ماهو الشارت كيفية فتح الصفقات افتح حساب فوركس اسلامى شركات الوساطة المضمونة والمسجلة فوركس بلات فورم الفوركس اسعار العملات متى ادخل الصفقة متى اقفل الصفقة تعلم الفوركس مع رواد الفوركس


مشاركة Bookmark and Share

0 التعليقات:

  © Blogger template The Professional Template II by Ourblogtemplates.com 2009

Back to TOP